20 مايو 2024 18:39 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«تصديري الصناعات الهندسية»: 58% زيادة بصادرات القطاعات المشاركة في بعثة HATS

المجلس التصديري للصناعات الهندسية
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

كشف تقرير للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن صادرات الشركات التى شاركت في «HATS Egypt» النسخة الأخيرة سجلت نموًا في عام 2021، مقارنة بعام 2020، بنسبة زيادة 58%.

وأشار التقرير، إلى أن الصادرات حققت 264 مليون دولار في 2021 من خلال قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ، بالمقارنة بـ167.2 مليون دولار فى 2020، وهو ما يجعل بعثة «HATS» فرصة ملائمة لنمو الصادرات المصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشار المجلس، إلى أن بعثة «HATS» تعد الحدث الأكبر في قطاع الصناعات الهندسية، خاصة في ظل مشاركة 80 مشترٍ دولي، وهو ما يعد فرصة لتوقيع عقود تصديرية من مصر في إطار خطة النهوض بالصادرات، ودعمًا لخطة الدولة لتحقيق استراتيجية الـ100 مليار دولار.

ولفت إلى أن النسخة الرابعة من «HATS» تنعقد في الفترة من 2-4 أكتوبر 2022، تشهد عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم في الحدث.

وشدد تقرير المجلس التصديري على أن «HATS» يخدم صادرات قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين، والتي تعد الأضخم لحضور الحدث في القاهرة، وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

وذكر أن بعثات المشترين الكبرى مثل «HATS» فرصة ملائمة لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات واستمرار صحوة الصادرات التي يجري تحقيقها للعام الثاني على التوالي رغم الأحداث العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصديري الصناعات الهندسية المجلس التصديري قطاعات الأجهزة المنزلية بعثة HATS
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات