30 أبريل 2024 04:00 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لزيادة الصادرات.. إطلاق استراتيجية للابتكار الصناعي في قطاع الكيماويات والأسمدة

خالد أبو المكارم  رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
خالد أبو المكارم  رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن استراتيجية يتم وضعها من قبل المجلس بالتعاون مع Gtz «المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي» لمنظومة الابتكار؛ بهدف وضع خطة تنفيذية لملف الابتكار الصناعي لقطاع الصناعات الكيماوية في مصر، وذلك بناء على استراتيجية الابتكار الصناعي.

وأوضح أبو المكارم، في بيان له اليوم، أن القطاعات المستهدفة في إطار الاستراتيجية هي الصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف.

وأكد أن الاستراتيجية تستهدف تحديد الفجوات والتحديات والعقبات التي تواجه نمو صادرات القطاعات المشار إليها سابقًا وتحسين البنية والسياسات التشريعية، وتوفير خدمات تشبيك الأعمال بين الشركات الكبيرة والصغيرة.

وذكر رئيس المجلس، أن الاستراتيجية تستهدف وضع إطار لحل المشاكل التي تواجه هذه الصناعات، وتحديد الجهات المنوط بها حل هذة المشكلات وتحويل الاستراتيجيات القطاعية إلى خطط تنفيذية واضحة، وزيادة الوعي الابتكاري لدى الشركات.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أنه من المستهدف وضع برنامج التدريب استشاريين يتولون مسئولية تدريب العاملين في الشركات للتعامل مع الابتكار، لافتًا إلى أن كافة الشركات العالمية أصبح بها منصب مدير الإبداع والابتكار مهمته هو تحويل الأفكار الابتكارية لمنتج له عائد على العملية التصنيعية وسعر يباع به.

ونوه إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل «Task force» مهمته تحديد الأهداف التي ستتضمنها الاستراتيجية والتحديات، ووضع الأدوات التي تساعد على البحث والتطوير من أجل تطوير المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الابتكار الصناعي قطاع الكيماويات والأسمدة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات