17 مايو 2024 04:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار عقود زيت النخيل الماليزي بسبب نقص المخزونات

أسعار زيت النخيل
أسعار زيت النخيل

استمر أسعار زيت النخيل، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، في الزيادة، إذ سجلت أسعار عقود زيت النخيل الماليزي ارتفاعًا نسبيًا عند إغلاق الجلسة المسائية ببورصة ماليزيا للمشتقات.

وارتفع سعر عقود زيت النخيل الماليزي، نتيجة الاتجاه الصعودي لأسعار الزيوت المنافسة، والبيانات التي أظهرت ارتفاع صادرات زيت النخيل في الأيام الـ10 الأولى من الشهر الجاري.

وبلغت صادرات إندونيسيا من زيت النخيل ومنتجاته المكررة حوالي 2.33 مليون طن في يونيو 2022، ما ساعد على تخفيض مخزونها إلى 6.68 مليون طن بنهاية الشهر من 7.23 مليون طن في مايو الماضي، وهو ما أعاد الارتفاع النسبي للأسعار في أسواق الزيوت العالمية؛ نتيجة سيادة التوقعات بنقص الإمدادات العالمية من الزيت خلال الفترة المقبلة.

أسعار زيت النخيل

وزاد سعر عقد زيت النخيل تسليم أغسطس الجاري بمقدار 5 دولارات، ليسجل سعر عقد أغسطس 1055 دولارًا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 0.5%، ليواصل بذلك ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار زيت النخيل الماليزي كانت قد صعدت خلال الجلسة الصباحية ببورصة ماليزيا للمشتقات، حيث تقدم تقدم عقد أغسطس الجاري بمقدار 15 دولارًا، ليسجل سعر عقد أغسطس 1050 دولارًا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 1.45%، خلال الجلسة الصباحية

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار زيت النخيل بورصة ماليزيا للمشتقات عقود زيت النخيل أسعار الزيوت صادرات إندونيسيا من زيت النخيل أسواق الزيوت العالمية الإمدادات العالمية من الزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات