27 سبتمبر 2022 21:55 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«بعد الارتفاعات الأخيرة».. أسعار الأرز للجملة والمستهلك الجمعة 12-8-2022

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة 12-8-2022، في السوق المحلي للتجار، لليوم الثالث علي التوالي، كما ثبتت أيضًا لدى المستهلك، عقب موجة ارتفاعات، يوم الثلاثاء الماضي.

قفزت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، بمقدار يتراوح من 1400 : 1750 جنيهًا بالطن، وزادت أسعار الأرز الشعير بمقدار يتراوح من 200 : 300 جنيه بالطن.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الأرز بنوعيه، والتي تسجل ثباتًا اليوم.

أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز الأبيض قفزة كبيرة خلال الأونة الأخيرة؛ نظرًا لأرتفاع تكاليف الزراعة بشكل عام، والتضخم العالمي الذي يؤثر على أسعار السلع الغذائية، والأزمة الروسية الأوكرانية وما أسفرت عنه من تباعات اقتصادية أدت إلى زيادة الحلقات الوسيطة بين التاجر والمستهلك، إضافة إلى جشع التجار.

ويترقب التجار حصاد كميات طفيفة من الأرز المحلي، وهو ما يعد بداية لموسم الحصاد والذي يبدأ من أغسطس الجاري، مما قد يساهم فى توفير جزء من الكميات المطلوبة والحفاظ على حالة العرض والطلب.

وتسود بعض التوقعات باحتمالية تراجع الأسعار، مع بداية حصاد المحصول الجديد، وتوافر كميات أكبر في السوق.

وفي وقت سابق، أعلن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلي الجديد سيبدأ من منتصف أغسطس الجاري، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح من 7 إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، تباينًا في بداية التداولات الصباحية اليوم، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 10.500 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 10.300 جنيه.

الأرز الأبيض

استقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 16.500 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 16.100 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث انخفض عقد سبتمبر ليصل إلى 17.060 دولار للقنطار، بمقدار هبوط 0.020 دولار

بينما ارتفع عقد نوفمبر 2022 بمقدار 0.150 دولار، ليسجل 17.370 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.87%.

مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات