30 أبريل 2024 12:25 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصاد اليابان يواصل النمو للربع الثالث على التوالي

الاقتصاد الياباني
الاقتصاد الياباني

أظهرت بيانات الحكومة الرسمية، اليوم الاثنين، أنه خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، نما الاقتصاد الياباني للربع الثالث على التوالي بفضل قوة الاستهلاك الخاص، مما يشير إلى انتعاش البلاد الذي طال انتظاره منذ التباطؤ الذي خلفه فيروس كورونا.

ووفقًا للإحصاءات الرسمية، شهد ثالث أكبر اقتصاد في العالم، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2% سنويًا في الربع الثاني، وهي زيادة كبيرة عن النمو المحقق بنحو 0.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، وأقل من توقعات أشارت إلى ارتفاعه بنحو 2.5%، بحسب وكالة بلومبرج.

ومع ذلك، فإن التوقعات الاقتصادية العامة لا تزال ضبابية؛ بسبب عوامل مثل عودة ظهور إصابات فيروس كورونا من جديد، وتباطؤ النمو العالمي، ونقص الإمدادات، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، ما يزيد من تكاليف المعيشة للأسر.

وجاء ذلك النمو مدعومًا بارتفاع الاستهلاك الخاص، الذي يشكل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي الياباني بنسبة 1.1%، لكنه لا يزال دون التوقعات التي أشارت إلى زيادته 1.3%.

وارتفعت النفقات الرأسمالية 1.4%، بأكثر من توقعات السوق المسجلة 0.4%، في حين أن الطلب الخارجي لم يكن له تأثير على الناتج المحلي خلال الربع الثاني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فيروس كورونا الناتج المحلي الإجمالي النمو الاقتصادي السلع الأساسية تكاليف المعيشة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات