29 أبريل 2024 21:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم تقفز 24% خلال يوليو 2022

الفحم - أرشيفية
الفحم - أرشيفية

ارتفعت واردات الصين من الفحم في يوليو 2022 بنسبة 24% عن يونيو الماضي، إلى ما يقرب من أعلى المستويات حتى الآن هذا العام، مع زيادة مشتريات مولدات الطاقة؛ لتوفير ذروة الطلب على الكهرباء في الصيف، حسبما أفادت بيانات جمركية.

وأظهرت بيانات صادرة عن الإدارة العامة للجمارك، اليوم الأحد، أن إجمالي الواردات من الوقود بلغ 23.52 مليون طن الشهر الماضي، بارتفاع حاد من 18.98 مليون طن في يونيو، وإن كان أقل بنسبة 22% عن العام السابق.

وخلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري، استوردت الصين 138.52 مليون طن من الفحم، بانخفاض 18% عن نفس الفترة من عام 2021، حسبما ذكرت «cnbc».

كما بلغ الاستهلاك اليومي للفحم في المناطق الساحلية الرئيسية حوالي 2.2 مليون طن في أواخر يوليو، وهو مستوى مشابه للعام الماضي، حيث أدى ارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد إلى زيادة استخدام تكييف الهواء، وفقًا لـ«Shanghai Shipping Exchange».

وتعهدت الحكومة بتجنب تقنين الكهرباء هذا العام، وحثت مولدات الطاقة التي تعمل بالفحم، والتي توفر حوالي 60% من الكهرباء في البلاد، على توسيع مخزون الفحم.

وأظهرت البيانات التي تتابعها رفينيتيف أن واردات الصين من الفحم المنقولة بحرًا من روسيا ستصل إلى مستوى قياسي بلغ 7.38 مليون طن في يوليو، ومع ذلك، توقع المحللون أن يبدأ الطلب على الفحم في الانخفاض قريبًا مع اعتدال درجات الحرارة، بينما يظل النشاط الصناعي بطيئًا وسط قيود جائحة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الطلب على الكهرباء درجة الحرارة واردات الصين من الفحم فيروس كورونا مخزونات الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات