15 مايو 2024 06:36 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

انخفاض أسعار زيت النخيل الماليزي ببداية التداولات الأسبوعية

أسعار زيت النخيل
أسعار زيت النخيل

تراجعت أسعار زيت النخيل الماليزي بأكثر من 2% اليوم الاثنين، حيث جنى المتداولون الأرباح بعدما بلغت الأسعار أعلى مستوى إغلاق في 6 أسابيع في الجلسة الماضية، بينما أثر ضعف زيت الصويا أيضًا على المعنويات.

وانخفض عقد زيت النخيل لتسليم أغسطس بمقدار 25 دولارًا، وبلغ 1070 دولارًا للطن، أي بنسبة هبوط 2.34%.

وارتفعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي للفترة من 1 إلى 15 أغسطس بنسبة 2.8% إلى 533,050 طنًا مقارنة بنفس الأسبوع في الشهر السابق، حسبما أفاد مساح البضائع «Intertek Testing Services».

وقال محسن محمد، مدير شركة سارافيا ناتشورال ريسورسز لتصدير زيت الطهي ومقرها في سيلانجور، إن السلع في جميع المجالات، سواء كانت خامًا أو معادن أو غازًا، يتم تداولها في منطقة سلبية، وهذا يدفع السلع الزراعية أيضًا للانخفاض.

وذكرت الحكومة الأمريكية، يوم الجمعة الماضية، أن إنتاج فول الصويا في الولايات المتحدة سيكون أكبر مما كان متوقعًا في السابق، حيث إن العوائد الأفضل من المتوقع ستكون أكثر من تعويض خفض المساحة.

وانخفضت أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 2.2%، ويتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة، حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، حيث أثارت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة مخاوف بشأن الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم، مما يجعل النخيل خيارًا أقل جاذبية لوقود الديزل الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار زيت النخيل بورصة ماليزيا زيت النخيل زيت النخيل الماليزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات