27 أبريل 2024 11:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«بي تك» تطلق منصة «ديل» الإلكترونية لدعم التجار وصغار البائعين

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أطلقت شركة بي تك، رسميًا منصتها الالكترونية «ديل»، والتي تهدف إلى خدمة التجار المحليين، وتعزيز رقمنة قطاع التجزئة المحلي، مع خلق فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الدكتور محمود خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة بي تك، إن منصة ديل الإلكترونية تعد تطبيق شامل يقدم كافة الخدمات المطلوبة عبر المنصة؛ بهدف خلق نظام تشغيل رقمي لخدمة البيع بالتجزئة، وتمكين التجار المحليين.

وأضاف أن منصة ديل الإلكترونية تقدم مجموعة كاملة من الخدمات للتجار؛ لضمان الكفاءة والشفافية مع مساعدتهم على بدء أعمالهم وزيادة معدلات نموها، كما ستقدم عدة خدمات تتضمن إدارة المخزون، وإدراج المنتجات الموجهة للتجار والعملاء، وتوفير حلول التسويق، وتصميمات المتاجر، والأدوات التحليلية، والدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية بي تك بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية.

وأشار إلى أنه في إطار استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، تقدم منصة ديل الإلكترونية مجموعة متنوعة من الخدمات المالية وخدمات الدفع التي تشمل خدمات الدفع بالآجل، والدفع عبر الإنترنت، وتسهيلات التمويل متناهي الصغر، وتمويل المخزون، وشروط الدفع المرنة حتى 90 يوم.

ومن جانبه، قال محمد خطاب، رئيس قطاع تحول الأعمال بشركة بي تك، إنه تم تصميم المنصة لتلبية احتياجات تجار التجزئة وسد فجوة كبير في الخدمات الموجهة للتجار، حيث قمنا بالعديد من عمليات البحث والتطوير والاجتماعات مع أكثر من 200 عميل؛ لفهم التحديات التي يواجهونها؛ لكي نصمم تطبيق يركز على العملاء، ويلبي عن احتياجاتهم.

ويشهد سوق التجارة الإلكترونية في مصر حاليًا معدل نمو بنسبة 50% على أساس سنوي، حيث يشتري 42% من العملاء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، وتسيطر فئة الإلكترونيات على النصيب الأكبر من تجارة التجزئة بحصة تقدر بـ60%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بي تك منصة ديل التجار المحليين الشركات الصغيرة السوق المصري التحول الرقمي البيع بالتجزئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات