16 مايو 2024 22:43 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث مع وفد «هالدر توبسو» الدنماركية التعاون في مشروعات التحول الطاقي

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رولاند بان الرئيس التنفيذي لشركة "هالدر توبسو" الدنماركية والوفد المرافق له، التعاون في مشروعات التحول الطاقي وإمكانية الاستفادة من خبرات الشركة الدنماركية في تقنيات الأمونيا الخضراء.

وأوضح الملا، في تصريح اليوم الأربعاء 17 أغسطس، أنه تم استعراض جهود مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، كما تم بحث أهمية الأمونيا الزرقاء وكيفية الاستفادة من خبرات الشركة الدنماركية في التقنيات المتقدمة المثبتة للمواد الكيميائية الزرقاء والتي تسهم في تحقيق أهداف مصر الطموحة على المدى القصير في الحد من انبعاثات الكربون خلال الانتقال إلى الحلول الخضراء.

وأشار إلى أن ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير في هذه المجالات، يتماشى مع أهداف وخطط الدولة المصرية للحد من الانبعاثات الكربونية وإنتاج مواد صديقة للبيئة وأنواع وقود متجددة، مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والزرقاء.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة "هالدر توبسو" عن رغبة الشركة للمساهمة في خطط الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة أبوقير للأسمدة المستقبلية في مجال الأمونيا الخضراء.

كما تم استعراض دور وقود الطيران المستدام لتلبية المعايير الأوروبية في مجال الطيران وسجل الشركة عالميا في هذا المجال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الاستثمارات الدنماركية في مصر مشروعات التحول الطاقي الطاقة النظيفة الهيدروجين الأخضر مشروعات الطاقة في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات