25 أبريل 2024 02:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنك كريدي سويس يخفض توقعاته لأسعار الذهب خلال 2022

الذهب
الذهب

خفض بنك كريدي سويس "Credit Suisse"، توقعاته لأسعار الذهب هذا العام، إذ يرى البنك أن متوسط أسعار الذهب هذا العام عند 1725 دولارًا للأونصة، بانخفاض عن التقديرات السابقة البالغة 1850 دولارًا للأوقية.

في حين أبقى البنك على توقعاته لمتوسط السعر العام المقبل دون تغيير عند 1650 دولارًا للأونصة، فيما خفض البنك التوقعات الخاصة بعام 2024 من 1650 إلى 1600 دولار للأونصة.

وأفاد البنك في مذكرته، أن أسعار الذهب تعاني تقلبًا حادًا منذ بداية العام، إذ ارتفعت فوق 2000 دولار في مارس الماضي، بسبب زيادة الطلب على الملاذ الآمن بفعل الحرب الروسية الأوكرانية، في حين أن تلك الأسعار تعاني من التراجع الحاد تلك الفترة، بسبب رفع أسعار الفائدة في البنوك المركزية.

وأشار البنك إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يركز على السيطر على التضخم، حتى إذا دفع الاقتصاد ناحية الركود، مما يعني استمرار الضغط على أسعار الذهب، بحسب موقع "Kitco News".

وقال المحلل في البنك السويسري، فهد طارق، إن المخاطر الهبوطية في سوق الذهب تتزايد خلال تلك الفترة، بفعل أسعار الفائدة المرتفعة إلى جانب قوة الدولار.

وأضاف طارق أن القيمة الحقيقية لسعر الذهب من المفترض أن تكون 1590 دولارًا للأونصة، وأن ما يجعله أعلى من ذلك السعر، هو الطلب على الملاذ الآمن خوفًا من ارتفاع معدلات التضخم أكثر من المتوقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا بنك كريدي سويس أسعار الذهب سعر الذهب اليوم الركود الاقتصادي أسعار الفائدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات