4 مايو 2024 10:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط العالمية مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

تبيانت أسعار النفط عالميا اليوم، الأربعاء 17 أغسطس، مع تقديرات بانخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي، تراجع مخزونات الخام بنحو 448 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة 12 أغسطس الجاري، كما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 4.5 مليون برميل.

في حين أظهر استطلاع لوكالة "رويترز"، أن مخزونات الخام الأمريكي تراجعت بمقدار 300 ألف برميل، وفي الاتجاه ذاته، انخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.1 مليون برميل.

ويترقب السوق النفطية تقرير مخزونات الخام الأمريكي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والمقرر صدوره في وقت لاحق هذا اليوم.

ومن جهته، قال كبير محللي السوق في أواندا، كريغ إيرلام، إن أسعار النفط ما تزال تواجه مخاطر هبوطية كبيرة، وخاصة تلك المخاوف المتعلقة بالركود الاقتصادي، إلى جانب مخاوف فيروس كورونا في الصين، نقلًا عن رويترز.

وعلى صعيد الإمدادات، أكد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أنهما يدرسان الرد الايراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي، بعد أن أظهرت طهران موافقة أولية إذا أظهرت واشنطن مزيدًا من المرونة في باقي القضايا.

الركود الاقتصادي

تزايدت مخاوف الركود الاقتصادي؛ إذ أظهر مسح "بنك أوف أمريكا" لمديري الصناديق الاستثمارية، أن 58% من المشاركين يتوقعون دخول الاقتصاد الأمريكي في مرحلة ركود خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة، وهو أعلى معدل منذ أكثر من عامين.

كما نما اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثاني هذا العام بنسبة 0.6% مقارنة مع الربع الأول هذا العام، في حين أشارت التقديرات إلى نمو الناتج المحلي بنسبة 0.7%.

أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار عقود خام برنت الآجلة بنسبة 0.11%، لتصل إلى 92.24 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي عكس الاتجاه، انتعشت عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.14%، لتسجل 86.65 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية الركود الاقتصادي الاتحاد الأوروبي المخزونات الأمريكية إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات