2 مايو 2024 14:38 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: 6 مليارات جنيه حصيلة التعويضات لأهالي جزيرة الوراق

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول تطوير جزيرة الوراق، أن محور تحيا مصر صدر له قرار نزع ملكية يمين ويسار المحور، وبالتالي تم التعامل على مساحة 91 فدانًا منهم 67 فدانًا تم التعامل معهم رضائيًا، ويتم تعويض المواطن عن المسكن وملكية الأرض بجانب التعويض الاجتماعي، لافتًا إلى أن حجم التعويضات حتى الآن بالجزيرة بلغ 6 مليارات جنيه.

وأوضح أنه تم اختيار 61 فدانًا، وتم البدء في عمل التخطيط وبناء السكن البديل، وتم نقل ملكية 45 فدان بالشراء الرضائي، وأن المنطقة بها 125 مبني تم شرائهم رضائيًا من أهالي الجزيرة ولم يتم نزع ملكية أحد من أهالي جزيرة الوراق.

وأشار إلى أن الدولة تشتري رضائيًا الفدان من جزيرة الوراق بـ6 مليون جنيه، موضحًا أن المبادلة كانت فدان الأرض فى جزيرة الوراق بـ16 فدان في مدينة السادات، ولافتًا إلى أن هناك بعض قوي الشر تتحرك لإثارة البلبلة فى جزيرة الوراق.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه في 13 عام فقط وصلتا لـ400 من الزحف العمراني العشوائي، موضحًا أن 1295 فدان هو مساحة الجزيرة.

اقرأ أيضاً

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، اجتماع الحكومة بعد إجراء حركة التعديلات الأخيرة، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة؛ لمناقشة عدد من القرارات الهامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أهالى جزيرة الوراق جزيرة الوراق وزير الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات