14 مايو 2024 09:24 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تركيا تكشف عدد السفن التي غادرت الموانئ الأوكرانية بموجب اتفاقية الحبوب

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، أن 4 سفن أخرى تحمل مواد غذائية غادرت موانئ أوكرانيا صباح اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للسفن التي تغادر موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، بموجب اتفاق لتصدير الحبوب الزراعية الأوكرانية بوساطة الأمم المتحدة وتركيا إلى 31 سفينة.

أفادت دائرة الجمارك الأوكرانية، أن صادرات أوكرانيا من الحبوب الزراعية والبقول بلغت 2.988 مليون طن خلال الموسم الحالي، والذي بدأ في يوليو الماضي وحتى الجمعة الماضية، مقارنة بنحو 6.17 مليون طن خلال الفترة ذاتها العام الماضي، في حين بلغت الصادرات في شهر أغسطس فقط 1.228 مليون طن، حسب موقع «APK-Inform».

وبشيء من التفصيل، تمكنت كييف من تصدير 783 ألف طن من القمح، و257 ألف طن من الشعير، إلى جانب 1.93 مليون طن من الذرة، في حين بلغت الصادرات في أغسطس فقط 407 ألف طن من القمح، و108 ألف طن من الشعير، إلى جانب 786 ألف طن من الذرة، وفقًا لوكالة رويترز.

وأوضح جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحفي في إسطنبول، أن تصدير الحبوب الأوكرانية والروسية أمر مهم وحيوي لأمن الغذاء بشكل عام؛ لتهدئة أسواق السلع الأساسية، وخفض الأسعار للمستهلكين، مضيفًا أنه يأمل في استمرار شحن الحبوب الأوكرانية بانتظام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأوكرانية الحبوب الزراعية القمح الذرة الشعير القمح الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات