14 مايو 2024 21:55 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك بلس» تفشل في تحقيق حجم الإنتاج المستهدف خلال يوليو 2022

منظمة الأوبك بلس
منظمة الأوبك بلس

أنتجت منظمة «أوبك بلس» نحو 2.892 مليون برميل يوميًا في يوليو 2022، لتفشل بذلك في تحقيق حجم الإنتاج المستهدف، حيث أعاقت العقوبات المفروضة على بعض الأعضاء، وانخفاض الاستثمار من قبل آخرين، إلى شل قدرتها على زيادة الإنتاج وتهدئة أزمة الطاقة في العالم.

واتفقت «أوبك بلس»، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا، على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في كل من يوليو وأغسطس، واتفقت المجموعة هذا الشهر على زيادة أهداف الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل أخرى في سبتمبر، تحت ضغط من كبار المستهلكين، بما في ذلك الولايات المتحدة التي تحرص على تهدئة الأسعار.

ويمثل هذا التطور نكسة أخرى للإدارة الأمريكية، والتي تأمل أن تتمكن المنظمة النفطية من زيادة الإنتاج للتعويض عن الإمدادات الروسية، وإبطاء ارتفاع تكاليف الوقود والتضخم الأوسع، حسبما أشارت وكالة رويترز.

وعانى معظم منتجي «أوبك بلس» من نقص مزمن في الاستثمار؛ بسبب تراجع الأسعار خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الضغط على المستثمرين؛ للتخلص من الوقود الأحفوري وإيجاد طاقات بديلة بدلًا من ذلك، حيث يعتقد أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فقط لديهما بعض الطاقة الفائضة والقدرة على زيادة الإنتاج.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة البلدان المصدرة للبترول الاستثمار أزمة الطاقة الوقود الإحفوري الإمدادات الروسية الأوبك أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات