1 مايو 2024 03:47 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أسواق عربية

صندوق النقد العربي يتوقع تضاعف معدل النمو الاقتصادي للإمارات

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

توقع صندوق النقد العربي، ارتفاع معد نمو في الإمارات إلى أكثر من 5.8% في عام 2022، نتيجة العوامل الداعمة للنمو في القطاعات النفطية وغير النفطية، والتأثير الإيجابي للإصلاحات الاقتصادية المطبقة.

وذكر الصندوق، في تقرير "آفاق الاقتصاد العربي" الصادر اليوم، أن اقتصاد الإمارات قد يحقق نمواً بنسبة 5.8% في العام 2022، وبنسبة 3.8% في 2023، بدعم من الاستجابة المبكرة لجائحة كورونا وحملة التطعيم الوطنية، التي أسهمت في تسريع التعافي الاقتصادي، خصوصاً مع استمرار السياسات الداعمة على مستوى الاقتصاد الكلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتوقع التقرير، أن تستعيد القطاعات المتضررة مستويات ما قبل الجائحة، مدعومة بفتح النشاطات بنسبة 100%، وتدفق الاستثمارات الأجنبية الباحثة عن بيئات آمنة في ظل الظروف الجيوسياسية الحالية، إضافة إلى الأثر الإيجابي لارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنفاق الحكومي الرأسمالي، واستمرار السياسات والإصلاحات الهادفة إلى تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

وأشار التقرير إلى أنه بحسب التقرير السنوي الصادر عن مصرف الإمارات المركزي، سجلت أبو ظبي أعلى معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بين دول مجلس التعاون الخليجي بلغ حوالي 3.8%، ويتوقع أن يصل النمو إلى 5.8% في 2022.

أرجع التقرير، الدوافع الرئيسية للنشاط الاقتصادي المزدهر في دولة الإمارات خلال العام الماضي، إلى الموقف النقدي الملائم، ومبادرات التحفيز النقدية والمالية والانتعاش الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد العربي آفاق الاقتصاد العربي اقتصاد الإمارات جائحة كورونا الاستثمارات الأجنبية ارتفاع أسعار النفط مصرف الإمارات المركزي دول مجلس التعاون الخليجي الانتعاش الاقتصادي العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات