29 أبريل 2024 16:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع مساحات زراعات القطن في الولايات المتحدة

القطن
القطن

توقع تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية، حصاد 7.13 مليون فدان من القطن هذا العام في الولايات المتحدة.

وقال خبير الإرشاد الاقتصادي في جامعة أركنساس سيستم، سكوت ستيلز، إنه من المتوقع تراجع مساحات القطن المزروعة في الولايات المتحدة بنسبة 43% هذا العام، بسبب ظروف الطقس الجافة التي تعاني منها المناطق الجنوبية الغربية، والتي تشمل ولايات تكساس وأوكلاهوما وكانساس، وفقًا لموقع "Farmprogress".

وأضاف ستيلز، أنه من المرجح أن يفقد مزارعو تكساس 69% من مساحة محصول القطن هذا العام، إذ كانت المساحة المزروعة تقدر بنحو 7.1 مليون فدان خلال الأعوام الماضية، ومن المتوقع أن يحصد المزارعون 2.2 مليون فدان فقط هذا العام في تكساس، وهو أدنى معدل منذ عام 1879.

وأشار سكوت إلى أن تقديرات وزارة الزراعة لإنتاج شهر أغسطس الجاري بلغت 12.57 مليون بالة (البالة 6.5 قنطار)، في حين كانت توقعات وكالة "رويترز" تشير إلى 14 مليون بالة، انخفاضًا من إنتاج شهر يوليو البالغ 15.5 مليون بالة.

ولاية أركنساس

توقعت وزارة الزراعة أن تكون غلة محصول القطن هذا العام، هي ثاني أعلى معدل على الإطلاق، لتسجل 1195رطلًا للفدان (الرطل = 0.453 كيلو جرام)، في حين سجلت غلة المحصول أعلى معدل لها على الإطلاق خلال محصول العام الماضي، عندما بلغت 1248 رطلا للفدان.

وقال المهندس الزراعي في الجامعة ذاتها، بيل روبرتسون، إن الولاية لديها 600 ألف فدان من القطن، في حين كانت توقعات خدمة الإحصاءات الزراعية الوطنية (NASS) تشير إلى 500 ألف طن فقط.

وأضاف روبرتسون، أنه رغم المحصول الجيد التي تقدمه الولاية، إلا أن المحاصيل المزروعة في وقت متأخر ستتعرض إلى نقص شديد في الكميات الإجمالية بسبب تأخير وقت الزراعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الولايات المتحدة من القطن ولاية تكساس ولاية أركنساس محصول القطن وزارة الزراعة الأمريكية وزارة الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات