16 مايو 2024 07:47 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%26 ارتفاعًا بإنتاج الغاز في المملكة المتحدة خلال النصف الأول من 2022

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة الصناعية، اليوم الأربعاء، ارتفاع إنتاج الغاز في المملكة المتحدة بنسبة 26% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما خفضت بريطانيا وارداتها من الطاقة الروسية؛ ردًا على الحرب بأوكرانيا.

وقالت شركة «Offshore Energies UK»، وهي هيئة صناعية لمنتجي النفط والغاز والهيدروجين وطاقة الرياح، في بيان لها، إن الزيادة البالغة 3.5 مليار متر مكعب إنتاج الغاز المحلي كافية لتدفئة ما يقرب من 3.5 مليون منزل في المملكة المتحدة لمدة عام.

وأضافت أن هذا يعني أن ما يقرب من نصف احتياجات البلاد من الغاز في الأشهر الأخيرة تمت تلبيتها من خلال الموارد المحلية، حيث ساهم الغاز في توليد 44% من الكهرباء في المملكة المتحدة الشهر الماضي، و وتدفئة 85% من المنازل.

وذكرت «OEUK»، وفقًا لرويترز، أن هذه الزيادة ترجع إلى تشغيل حقول غاز جديدة في جنوب بحر الشمال ، بما في ذلك حقل تولماونت التابع لشركة «Harbour Energy»، ومشروع «Saturn Banks»، التابع لشركة «IOG».

وتتطلع الحكومة البريطانية إلى تعزيز إنتاج الطاقة المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات، بما في ذلك من روسيا.

وسجلت أسعار الغاز بالجملة في بريطانيا ارتفاعًا كبيرًا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما زاد الضغط على ميزانيات الأسر، مع ارتفاع الفواتير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الولايات المتحدة الطاقة اسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات