3 مايو 2024 22:13 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يقفز بأكثر من 3% عقب تصريحات أوبك

براميل نفط
براميل نفط

عمقت عقود النفط الآجلة من مكاسبها خلال تداولات الثلاثاء، عقب تصريحات وزير النفط السعودي ومنظمة أوبك.

ذكر تقرير أوبك بلس الصادر اليوم، أن المنظمة قد تتجه لخفض إنتاج النفط في حال عودة إيران إلى سوق النفط العالمي، عقب توصلها لاتفاق نووي مع الدول الغربية، و الذي من شأنه أن يتسبب في زيادة كميات المعروض من النفط في السوق.

في غضون ذلك، قال مسؤول أمريكي لرويترز أمس الاثنين إن إيران تخلت عن بعض مطالبها الرئيسية بشأن إحياء الاتفاق، وتترقب الأسواق النتيجة النهائية للمفاوضات.

و نقلًا عن رويترز، تتهم إيران الولايات المتحدة بالمماطلة في جهود إحياء اتفاق طهران النووي لعام 2015، و هو ما نفته واشنطن.

سعر النفط اليوم

صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر بنسبة 3.63% لتصل إلى 99.98 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 3.82 % لتصل إلى 93.81 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

على الجانب الآخر، صرح الأمير عبد العزيز بن سلمان ، وزير الطاقة السعودي، في حوار مع بلومبرج ، أن مجموعة أوبك بلس لديها وسائل تمكنها من التعامل مع التحديات، بما في ذلك إمكانية خفض الإنتاج في أي وقت و بطرق عديدة.

ومن المتوقع أن تظهر أحدث التقارير الأسبوعية عن المخزونات الأمريكية انخفاضًا قدره 1.5 مليون برميل في مخزونات الخام، و التى من المقرر إصدارها غدًا الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم أسعار النفط خام برنت وزير الطاقة السعودي منظمة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات