16 مايو 2024 21:16 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند توقع اتفاقية لاستيراد مليون طن أسمدة من السعودية

الأسمدة
الأسمدة

وقعت مؤسسة «كريشاك بهاراتي» التعاونية الهندية، اتفاقية طويلة الأجل لاستيراد مليون طن من الأسمدة الفوسفاتية من السعودية، حسبما قال وزير الأسمدة الهندي، مانسوخ مندافيا، اليوم الخميس.

وأوضح وزير الأسمدة الهندي، أن نيودلهي توقع اتفاقيات طويلة الأجل لاستيراد الأسمدة للتحوط من تقلبات الأسعار الدولية، من خلال توسيع وجودها في البلدان الغنية بالمعادن، من خلال استثمارات وصفقات استيراد متعددة السنوات، وفقًا لرويترز.

وتأتي مطاردة تأمين الإمدادات، في الوقت الذي قفزت فيه أسعار المغذيات الرئيسية للمحاصيل مثل اليوريا والبوتاس وثاني فوسفات الأمونيوم «DAP» بعد العقوبات المفروضة على المنتجين الرئيسيين مثل بيلاروسيا وروسيا، وانخفاض الإمدادات من المغرب والصين.

يعتمد ثاني أكبر منتج للقمح والأرز في العالم، على صفقات الاستيراد السنوية والمشتريات الفورية لتلبية الطلب المتزايد على الأسمدة من قطاع الزراعة، الذي يمثل 15% من اقتصاد يزيد عن 3 تريليونات دولار.

وقال ماندافيا لرويترز، إنه علينا أن نأخذ علاقتنا مع موردي الأسمدة إلى أبعد من كونها مجرد بائع وبائع، مضيفًا أن البلاد تخطط لتكوين شراكة استراتيجية معهم من خلال الاستثمار في أصولهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية طويلة الأجل الأسمدة الأسمدة الفوسفاتية البوتاس أسعار الأسمدة اليوم أكبر منتج للفوسفات قطاع الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات