29 مارس 2024 09:20 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| روسيا وسوريا تتهمان واشنطن بسرقة أكثر من 60 ألف برميل نفط يوميا

النفط السوري
النفط السوري

اتهمت موسكو ودمشق، الولايات المتحدة بسرقة ما يصل إلى 66 ألف برميل من النفط السوري يوميًا، وفقًا لبيان مشترك لمقر التنسيق المشترك بين الدولتين.

أعلنت وزارة النفط والموارد الطبيعية السورية، أن شركات النفط التي تقودها الولايات المتحدة تصدر بشكل غير قانوني ما يصل إلى 66 ألف برميل من النفط السوري يوميًا، ما يمثل 80% من الإنتاج اليومي من الهيدروكربونات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضافت الوزارة، أن حجم سرقة النفط السوري من قبل واشنطن، قد وصل إلى ذروته.

من جانبها، أوضحت السفارة الروسية في واشنطن عبر قناتها على موقع تليجرام، اليوم الخميس، أن الوضع الإنساني في دمشق ما يزال صعبًا، حيث يواجه ملايين السوريين نقصًا في الطاقة والغذاء والمياه ويفتقدون الضروريات الأساسية.

اقرأ أيضاً

وأشار البيان إلى أن روسيا وسوريا، تدينان بشدة نهب الثروات الطبيعية للشعب السوري .

وبدوره، شعر الشعب السوري بالقلق من هذه السرقة غير المسبوقة للنفط السوري، وتتهم دمشق باستمرار واشنطن بتهريب النفط السوري.

تجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، تسيطر حاليًا على معظم محافظات الحسكة ودير الزور والرقة في شرق وشمال شرق سوريا.

وقد أنشأت القيادة العسكرية الأمريكية، 9 قواعد عسكرية هناك منذ عام 2015، وتعتبر دمشق، الوجود العسكري الأمريكي في سوريا احتلالا غير قانوني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط السوري مقر التنسيق المشترك بين روسيا وسوريا سرقة النفط السوري السفارة الروسية في واشنطن روسيا وسوريا تهريب النفط السوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات