17 مايو 2024 22:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تدرس فرض قيود على صادرات أرز الأعلاف

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية

قال مسؤولون حكوميون وصناعيون لرويترز، اليوم الجمعة، إن الهند، أكبر مصدر للأرز في العالم، تدرس تقييد صادرات الأرز المستخدم بشكل أساسي في أغراض العلف.

وتشير التوقعات إلى أن القيود المفروضة على الصادرات الهندية قد تؤدي إلى رفع أسعار الأرز في العالم، حيث تمثل الدولة الواقعة في جنوب آسيا أكثر من 40% من شحنات الأرز العالمية.

وفي هذا الصدد ذكر مسؤول حكومي: «لقد ناقشنا ما إذا كنا بحاجة إلى نوع من القيود على صادرات الأرز كسر 100%».

وأوضح أن هناك وفرة في مخزونات الأرز الخاصة والحكومية، لذلك لا جدوى من التفكير في أي قيود على صادرات الأرز الإجمالية، مضيفًا أن المناقشات تقتصر على الأرز الكسر الذي يستخدم بشكل أساسي كمجموعة متنوعة من الأعلاف.

وعادة ما تصدر الهند الأرز كسر 5% وكسر25%، لكن في الأشهر القليلة الماضية ارتفع الطلب على الأرز كسر 100% بشكل حاد، خاصة بسبب الجفاف الذي ضرب الصين، حسبما قال المصدرون.

وأضاف أحد المصدرين في كاكينادا بولاية أندرا براديش: «تطالب صناعة علف الماشية المحلية بفرض قيود على صادرات السماسرة بنسبة 100% حتى يتمكنوا من الحصول على المزيد من الإمدادات».

وحظرت الهند صادرات القمح في 14 مايو، بعد أيام فقط من توقع نيودلهي شحنات قياسية بلغت 10 ملايين طن هذا العام، حيث ضربت موجة الحر الإنتاج ودفعت الأسعار المحلية إلى مستويات قياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند صادرات الأرز قيود التصدير أسعار الأرز ارتفاع أسعار الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات