18 مايو 2024 11:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تثير الجدل حول إنتاج محصول القمح.. اعرف التفاصيل

محصول القمح
محصول القمح

رفعت وزارة الزراعة الهندية، تقديراتها لإنتاج محصول القمح في البلاد للموسم الجاري إلى 106.84 مليون طن، بزيادة طفيفة عن تقديراتها السابقة المسجلة عند 106.41 مليون طن.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن توقعات الحكومة الهندية تخالف تقديرات الزراعة الأمريكية لحجم إنتاج يقدر بنحو 99 مليون طن، وتقديرات التجار لمحصول يبلغ 95 مليون طن؛ بسبب ظروف الطقس غير المواتية وتأثيرها على إنتاجية المحاصيل، الأمر الذي آثار الجدل والشكوك حول مصداقية الحكومة الهندية.

وبالرغم من التعديلات التصاعدية، وصلت أسعار القمح في السوق المحلية في الهند اعتبارًا من 17 أغسطس إلى مستوى قياسي بلغ 24.3 ألف روبية، أي حوالي 306 دولارًا للطن، وهو أعلى بنحو 15% مما كان عليه في 14 مايو، عندما أعلنت حكومة البلاد فرض حظر على صادرات القمح، حسبما أشارت وكالة «APK-Inform» الاستشارية.

وتناقص إنتاج القمح في الهند خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب موجة الحر الشديدة هذا العام، والتي أدت إلى جانب ارتفاع الطلب على تصدير القمح وسط الأزمة الروسية الأوكرانية، إلى زيادة أسعار الحبوب الغذائية إلى مستويات قياسية، مما أسفر عن ارتفاع النفقات في الدولة الأكثر سكانًا.

جدير بالذكر، أن الحكومة الهندية قد ألغت رسومًا بنسبة 40% على واردات القمح، وقيدت كمية الأسهم التي يمكن للتجار الاحتفاظ بها، في محاولة لكبح الأسعار المحلية المرتفعة القياسية، كما اضطرت نيودلهي إلى حظر صادرات القمح، لكنها سمحت بالشحنات الخارجية إلى البلدان التي تطلب الإمدادات؛ لتلبية احتياجات الأمن الغذائي لديها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح أسعار الحبوب الأزمة الروسية الأوكرانية أسعار القمح اليوم الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات