5 مايو 2024 19:25 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

إزالة 49 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك الدولة في أسيوط

إزالة التعديات
إزالة التعديات

أكد عصام سعد، محافظ أسيوط، إزالة 49 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة وري، منهم 47 حالة تعد على مساحة 7002 متر مبان وحالتان على مساحة قيراطين زراعة.

وأوضح سعد، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن الحملة تمت في ظل تنسيق تام بين جميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية وجهات الولاية، وبالتعاون مع مديرية الأمن والمراكز الشرطية؛ للتصدي لأي شكل من أشكال التعديات بمراكز المحافظة، فضلًا عن متابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات على مدار اليوم من خلال غرفة إدارة الأزمات المركزية بالديوان العام والوحدات المحلية، ومسئولي ملف الإزالات بالمحافظة برئاسة شريف دياب.

وأشار إلى أنه تابع سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي انطلقت يوم السبت 13 أغسطس الجاري، وتستمر حتى الأول من سبتمبر المُقبل، وتشرف عليها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة جميع صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وشدد أنه تتم متابعة الموقف الخاص بهذا الملف بشكل دوري، موضحًا أهمية التنسيق بين كافة الجهات لنجاح تلك الجهود لاسترداد أملاك الدولة، ومنع أي حالات تعدى عليها وأيضا الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتطبيق القانون في هذا الشأن.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعديات علي الأراضي الزراعية إزالة التعديات أسيوط أملاك الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات