25 أبريل 2024 21:24 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«شحاتة» يكشف خطة عمل وزارة القوى العاملة خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، لقاءً صحفيًا بديوان عام الوزارة؛ لتوضيح خريطة عمل الوزارة الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة تعتمد على التعامل مع الرأي العام بنقل المعلومات والبيانات وأنشطة الوزارة بشفافية.

واستمع الوزير، خلال اللقاء إلى محرري الصحف ومطالبهم بتفعيل التواصل الإعلامي معهم بشكل أكبر، علاوة على الاستفسار عن خطة الوزارة بشأن ملفات فرص العمل والتدريب والتشغيل، والعمالة المصرية في الخارج، والعمالة غير المنتظمة، وقانون العمل، وغيرها من الاستفسارات.

وأكد أنه منذ توليه حقيبة الوزارة منذ أيام قليلة حرص على الاستماع إلى كافة قطاعات الوزارة؛ لوضع خطة العمل المناسبة لكل قطاع؛ لتفعيل دورها لخدمة المواطن المصري في الداخل والخارج، مضيفًا أن الوزارة تسعى بخطى ثابتة نحو التطوير والنهوض في الأداء.

وقال إن ملفات القوى العاملة من أهم الملفات التي تخدم المواطن المصري، ومن الملفات سيتم تناولها الفترة المقبلة «التشغيل، والتدريب المهني، ورعاية العمالة غير المنتظمة»، فضلًا عن متابعة عمل المديريات وأجهزة التفتيش التابعة للوزارة في المحافظات وتفعيل أدوارها وفقًا لأحكام القانون، ومتابعة التشريعات التي تخص ملف العمل والعمال؛ حفاظًا على مبدأ التوازن في علاقات العمل بين كافة أطراف الإنتاج.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة الرأي العام فرص العمل العمالة غير المنتظمة سوق العمل الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات