29 أبريل 2024 03:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بـ3.5 مليار دولار.. «الفنار» السعودية تعتزم الاستثمار بمشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر

مشروعات الهيدروجين الأخضر
مشروعات الهيدروجين الأخضر

تواصل الجمهورية الجديدة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفيذها لأولى خطواتها نحو خطتها الاستراتيجية بالتوغل في عمل الشراكات والاتفاقيات العربية والعالمية للدخول في مشروعات الهيدروجين الأخضر.

مشروعات الهيدروجين الأخضر

يأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية الطاقة 2035، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، لتشمل هذه المشروعات الهامة كمصدر للطاقة، من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية.

خطة شركة «الفنار» السعودية للاستثمار بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر

وفي هذا الصدد، نرصد معكم خطة شركة «الفنار» السعودية، للاستثمار بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بـ 3.5 مليار دولار.

المشروع سيتم تنفيذه عبر مرحلتين حتى عام 2030

اقرأ أيضاً

جاء ذلك حسب ما ذكرته «الشرق بلومبيرج»، التي أشارت إلى تأكيد مشعل المطلق الرئيس التنفيذي للاستثمار بالشركة، إن المشروع سيتم تنفيذه عبر مرحلتين حتى عام 2030، الأولى تبدأ العام المقبل وتنتهي في 2026، والثانية تنتهي في 2030، مشيرًا إلى أن جزء من المشروع سيتم تمويله عبر البنوك العالمية والباقي من الموارد الذاتية للشركة.

مذكرات تفاهم مع 7 شركات وتحالفات عالمية تعمل في مجال إنتاج الطاقة المتجددة،

وكانت الحكومة، قد وقَّعت أمس، مذكرات تفاهم مع 7 شركات وتحالفات عالمية تعمل في مجال إنتاج الطاقة المتجددة، من بينها شركة «الفنار»، وذلك لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الصناعية بمدينة العين السخنة، الواقعة بساحل خليج السويس على البحر الأحمر.

علمًا أنه هناك محادثات بين الجهات الحكومية المصرية المختلفة على نوع المشاركة، التي ستكون عينية في بعضها، وسيتم بناء على ذلك تقاسم إيرادات المشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات الهيدروجين الأخضر الجمهورية الجديدة شركة الفنار مصر والسعودية مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات