29 أبريل 2024 06:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تفاصيل زيارة طلبة «هندسة الميكانيكا» بجامعة السويس لموقع محطة الضبعة النووية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وجه طلبة قسم الهندسة الميكانيكية جامعة السويس، شكر وتقدير للدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية على توجيه الدعوة لهم للقيام بزيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة الميكانيكية لموقع المحطة النووية بالضبعة.

تفاصيل زيارة طلبة «هندسة الميكانيكا» بجامعة السويس لموقع محطة الضبعة النووية

وجاءت دعوة اللواء الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية وبتكليف من الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وتوجيهات الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة تم تنظيم زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة الميكانيكية لموقع المحطة النووية بالضبعة، إذ بدأت الزيارة بإلقاء مجموعة من المحاضرات التي تستعرض التاريخ العريق لجمهورية مصر العربية في مجال الطاقة النووية، ثم نظرة عامة على مشروع المحطة النووية بالضبعة والتكنولوجيا المستخدمة، وأيضا عملية تراخيص المحطات النووية في مصر.

وعقب ذلك تم عمل زيارة ميدانية للتعرف على الأعمال التمهيدية التي تتم بالموقع، حيث قام الطلبة بالاطلاع على الموقف التنفيذي للرصيف البحري بالموقع، ودور منظومة الرصد البيئي والإشعاعي وبرج الأرصاد كأحد العوامل الرئيسية لمتابعة وتحليل البيانات الخاصة بالموقع، وأيضًا التعرف على الأعمال التي تتم حاليا وفق البرنامج الزمني للمشروع واستعرض الأعمال المتعلقة بتحقيق الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الأولى لمحطة الضبعة النووية والتي تمت في 20 يوليو 2022.

اقرأ أيضاً

وأعرب الطلاب عن مدى سعادتهم وتقديرهم لمجهودات رئيس هيئة المحطات النووية بتوجيه الدعوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة وكذا لجميع فريق عمل المحطة من إدارة وتنفيذ وأمن علي خروج الزيارة بالشكل الرائع والمثمر .

فذلاًا عن توجيه الشكر لرئيس الجامعة وعميد الكلية وووكيل الكلية لشئون الطلاب على إتاحة الفرصة للأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة كلية الهندسة «قسم ميكانيكا» لزيارة المشروعات القومية بالدولة والاستفادة من نقل الخبرات .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحطات النووية أمجد الوكيل زيارة ميدانية طلبة الهندسة الميكانيكية جامعة السويس موقع محطة الضبعة النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات