22 مايو 2024 05:26 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التغيرات المناخية تهدد العالم بخسارة 5.6 تريليون دولار

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

كشف تقرير صادر، اليوم الاثنين، أن موجات الجفاف والعواصف والأمطار الغزيرة في العالم قد تلحق خسائر بالناتج المحلي الإجمالي العالمي، بقيمه 5.6 تريليون دولار بحلول عام 2050.

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة "رويترز"، تسببت الأمطار الغزيرة هذا العام والفيضانات التي غمرت مدنًا في الصين وكوريا الجنوبية وباكستان، في تعرض محاصيل المزارعين للخطر، كما تعطلت إمدادات المياه والكهرباء في الهند، في حين عرّض الجفاف محاصيل المزارعين للخطر في جميع أنحاء أوروبا.

يذكرأن موجات الجفاف والفيضانات والعواصف الشديدة في العام الماضي؛ أدت إلى خسائر عالمية تجاوزت 224 مليار دولار، وفقًا لقاعدة بيانات أحداث الطوارئ، التي يديرها مركز أبحاث الكوارث في العاصمة البلجيكية بروكسل.

خسائر متوقعة جراء تغيرات المناخ

من المتوقع أن يبلغ إجمالي الخسائرالتي تلحق بالولايات المتحدة الأمريكية 3.7 تريليون دولار بحلول عام 2050، مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 0.5٪ كل عام حتى عام 2050، كما تقدر خسائر الصين بحوالي 1.1 تريليون دولار بحلول منتصف القرن.

ومن بين قطاعات الأعمال الخمسة الأكثر حيوية للاقتصاد العالمي، سيكون التصنيع والتوزيع الأكثر تضررًا من كوارث التغير المناخي بقيمه 4.2 تريليون دولار، لأن ندرة المياه تعطل عملية الإنتاج بينما تدمر العواصف والفيضانات البنية التحتية والمخزون.

وقد يشهد القطاع الزراعي، المعرض لكل من الجفاف والأمطار الشديدة، خسائر بقيمة 332 مليار دولار بحلول عام 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد العالمي الجفاف والفيضانات أمريكاوالصين التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات