29 أبريل 2024 09:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار الأرز الأيام المقبلة.. اعرف التفاصيل

الأرز
الأرز

قال رئيس اتحاد الغذاء الفيتنامي، نجوين نجوك نام، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن ترتفع صادرات الأرز الفيتنامية إلى 6.3-6.5 مليون طن هذا العام، من 6.24 مليون طن العام الماضي بفعل الطلب القوي.

وذكر نجوين نام خلال لقاء مع رويترز، أن صادرات الأرز ارتفعت بقوة في الأشهر الماضية من العام، ومن المتوقع أن يستمر الزخم لبقية العام، فقد سجلت ثالث أكبر مصدر للأرز في العالم، زيادة بنسبة 19% على أساس سنوي في شحناتها من الأرز في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، لتصل إلى 4.7 مليون طن.

وأضاف نام، أنه من المتوقع أيضًا أن ترتفع أسعار تصدير الأرز الفيتنامي خلال الأشهر المقبلة، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، ولأن الظروف الجوية السيئة في العديد من البلدان التي تزرع الأرز تضر بالإنتاج.

يأتي ذلك بعدما ارتفعت تكاليف الإنتاج، وخاصة أسعار الأسمدة في الآونة الأخيرة بشكل حاد، وسط ضغوط تضخمية عالمية، بجانب موجات الجفاف والفيضانات الشديدة في عدة دول مثل الصين والهند وبعض الدول الأوروبية، ما يؤثر بشكل كبير على الإمدادات الغذائية العالمية.

وكشفت مصادر رسمية، أن بنجلاديش بصدد الانتهاء من صفقات مع فيتنام والهند، لاستيراد ما مجموعه 330 ألف طن من الأرز للتسليم في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الأرز أسعار الأرز الأرز أكبر مصدر للأرز في العالم أسعار تصدير الأرز أسعار الأسمدة سعر الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات