12 مايو 2024 15:25 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الغاز الأوروبية عقب تصريحات ألمانيا

أسعار الغاز الأوروبية
أسعار الغاز الأوروبية

هبطت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، بعد قفزة تقارب 40% الأسبوع الماضي، عقب إعلان ألمانيا عن قرب ملىء منشآت تخزين الغاز بنسبة 85% بحلول الشهر المقبل، قبل الموعد المستهدف في أكتوبر 2022.

وعلى الرغم من الهدوء السائد في الوقت الحالي، إلا أنه لا تزال الإمدادات شحيحة ولا تزال التوقعات غير مؤكدة مع حلول فصل الشتاء.

وخفضت شركة غازبروم إمدادات الغاز الروسي عبر خط الأنابيب نورد ستريم إلى ما يقرب من 20%، مشيرة إلى وجود مشاكل في التوربينات.

من جانبها، تعمل النرويج، التي تجاوزت روسيا كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا في أعقاب الحرب في أوكرانيا، على تقليص صادراتها من الغاز وسط عمليات صيانة في 13 حقلًا ومصنع معالجة طوال شهر سبتمبر.

أسعار الغاز الأوروبية

تراجعت أسعار الغاز الأوروبية اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيبعي في أوروبا 279 يورو لكل ميجاواط / ساعة، لتهبط بقيمة 1.61 يورو لكل ميجاواط / ساعة ( وقت نشر الخبر).

سعر الغاز البريطاني

وتقلصت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بشكل حاد إلى ما دون علامة 500 بنس بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة، بانخفاض عن الذروة التي حققتها في مارس عند 650 تقريبًا.

وانكمشت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا إلى 497.5 بنس لكل وحدة حرارية بمقدار انخفاض بلغ 140.3 بنس لكل وحدة حرارية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأوروبية العقود الآجلة للغاز الطبيعي سعر الغاز البريطاني العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا الاتحاد الأوروبي إمدادات الغاز الروسي غازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات