20 مايو 2024 17:14 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بنجلاديش تضع اللمسات الأخيرة لإتمام شراء كمية كبيرة من الأرز

الأرز
الأرز

كشفت مصادر رسمية، أن بنجلاديش تضع اللمسات الأخيرة لإتمام صفقات استيراد ما مجموعه 330 ألف طن من الأرز مع فيتنام والهند، في سعيها لتجديد الاحتياطيات وتهدئة الأسعار المحلية.

وأوضحت المصادر، أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا ستشتري 100 ألف طن من الأرز المسلوق من شركة تابعة للقطاع العام الهندي، بسعر 443.50 دولار للطن عبر المواني و 428.50 دولار للطن عبر السكك الحديدية، بجانب 200 ألف طن من الأرز المسلوق بسعر 521 دولارًا للطن، و30 ألف طن من الأرز الأبيض بسعر 494 دولارًا للطن من فيتنام.

كما أكدت المصادر، وفقًا لما ذكرته «brecorder»، أن الاستعدادات جارية لتوقيع الصفقات قريبًا، مضيفًة أن الأرز سيتم تسليمه في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد التوقيع، وتجري البلاد محادثات أيضًا مع ميانمار لاستيراد الأرز رغم الخلاف السياسي بين البلدين.

ويشكل الارتفاع الكبير في أسعار الحبوب الأساسية لسكان البلاد البالغ عددهم 165 مليون نسمة مشكلة للحكومة، التي تخطط لتوسيع مبيعات الأرز المخفضة الأسعار، لمساعدة الأشخاص المتضررين بشدة من ارتفاع التكاليف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الحبوب بنجلاديش الحبوب الزراعية الهند فيتنام واردات الأرز أكبر منتج للأرز سعر كيلو الأرز اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات