28 أبريل 2024 22:10 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يعلن غلق باب توريد القمح المحلي.. «تفاصيل»

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن حجم توريد القمح المحلي بلغ 4.2 مليون قمح محلي، تضمنت 150 ألف طن تقاوي، مشيرًا الى أنه يتم غدًا غلق باب التوريد.

وجاء ذلك في تصريحات له على هامش افتتاح معرض أهلا مدارس، المقام في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة نصر، بمشاركة أكثر من 200 عارض بتخفيضات تتراوح من 20% إلى 50%.

وأشار المصيلحي، أن إحتياطي مصر من القمح آمن ويكفي 7 شهور، موضحًا أن التوجه الحالي هو تراجع في أسعار الحبوب عالميًا.

ونوه إلى أن أسعار القمح عالميًا تتراوح حاليًا ما بين 350 إلى 360 دولار للطن، وهو مستوى قريب من مستوى ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تراوحت من 330 إلى 340 دولارًا للطن.

شحنة القمح القادمة من أوكرانيا

وحول شحنة القمح التي تعاقدت عليها مصر مع أوكرانيا قبل الأزمة الروسية الأوكرانية والمقدرة بحمولة 63 ألف طن قال المصيلحي إن الشحنة مؤمنة، والمشكلة الخاصة بالناقل مع الحكومة الأوكرانية، ونبحث عن ناقل جديد وكلها إجراءات قانونية دولية.

وأوضح أن الوزارة تستهدف توريد 1.5 مليون طن أرز شعير، مشيرًا الى أن موسم الأرز المحلي سيبدأ في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر المقبل.

وأكد أنه تم مراعاة الأسعار العادلة التي تشجع المزارعين على توريد الأرز، مع مراعاة تكاليف الفدان الواحد التي تصل إلى 14 ألف جنيه.

وزير التموين: الدولة تتوجه للتوسع في تنظيم المعارض لرفع العبء عن المواطنين

وحول معرض أهلا مدارس، قال المصيلحي، إن توجه الدولة التوسع في تنظيم المعارض لرفع العبء عن المواطنين، مع العمل على رفع جودة المنتج المحلي الجودة ونسبة المكون المحلي والتي بلغت 100% في بعض الكراسات والكشاكيل، ونسبة تصل إلى 80% في بعض اقلام الرصاص، لافتًا إلى أن هناك طفرة كبيرة في صناعة الشنط المدرسية والجلود والأحذية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح المحلي توريد القمح المحلي معرض أهلا مدارس إحتياطي مصر من القمح أسعار الحبوب أسعار القمح أهلا مدارس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات