18 مايو 2024 02:37 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جي أو ستيل» البريطانية تضخ 865 مليون دولار لإنشاء مصنع حديد بالسعودية

الحديد - أرشيفية
الحديد - أرشيفية

حصلت شركة «JO Steel Holdings» ومقرها المملكة المتحدة على تسهيل ائتماني بقيمة 692 مليون دولار من مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية بقيادة البنك السعودي البريطاني «ساب»، وستوفر الشركة 173 مليون دولار من حقوق الملكية لديها؛ لإنشاء مصنع متكامل لتصنيع الحديد داخل مدينة رأس الخير الصناعية في المملكة العربية السعودية.

وأفصحت الشركة البريطانية، أن الطاقة الإنتاجية السنوية لمصنع الصلب المقترح، والذي يقع شمال الجبيل على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، ستبلغ حوالي 1.8 مليون طن، ومن المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج التجاري في الربع الأول من عام 2025، وفقًا لصحيفة «accesswire».

كما أكدت الشركة، أنه من المتوقع أن تتم اتفاقية إيجار أرض بهذا المعنى مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع في سبتمبر المقبل، حيث يتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية الحكومة السعودية الوطنية للصلب، والتي تهدف إلى توسيع إنتاج الصلب المسطح السعودي، وفقًا لرؤية السعودية 2030.

وتعد شركة «JO Steel Holdings»، شركة قابضة لتصنيع الصلب، تأسست بموجب قوانين المملكة المتحدة، وتمتلك حاليًا أسهمًا في العديد من مصانع الصلب الموجودة في جنوب آسيا وأفريقيا، ويمتلك الصناعي البلجيكي جافيد أوبجينهافن نحو 92% من الشركة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية الصلب الحديد حقوق الملكية المؤسسات المالية إنتاج الصلب السعودية الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات