30 أبريل 2024 20:46 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الكويت تطلق وحدة اقتصادية لدعم وجذب الاستثمارات

رئيس ديوان رئيس الوزراء الكويتي عبد العزيز الدخيل
رئيس ديوان رئيس الوزراء الكويتي عبد العزيز الدخيل

أطلق مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الثلاثاء، الوحدة الاقتصادية الاستشارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الجهات ذات الطابع الاقتصادي والاستثماري، لتبني نهج متطور لدعم الاقتصاد الوطني والعمل على جذب الاستثمارات المباشرة ذات القيمة المضافة وتعزيز دور القطاع الخاص بما يواكب رؤية الكويت 2035.

وذكر رئيس ديوان رئيس الوزراء الكويتي عبد العزيز الدخيل، اليوم الثلاثاء، أن الوحدة ستتولى مهام مراجعة وتطوير التشريعات والسياسات الاقتصادية والمالية والتنموية وتصويبها نحو تحقيق رؤية الكويت 2035.

كما أضاف الدخيل أن الوحدة ستختص بسبل تنويع القاعدة الاقتصادية والايرادات العامة غير النفطية علاوة على مناقشة الخريطة الاستثمارية الوطنية وما تتضمنه من طرح فرص استثمارية للمستثمر الوطني والأجنبي.

ولفت إلى أن الوحدة ستعمل على توثيق الروابط بين المؤسسات الاقتصادية والمالية والتنموية والتشغيلية وتوحيد جهودها لتعزيز التنمية الاقتصادية في الدولة، مشيرا إلى أنها ستناقش سبل تحسين بيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يعزز من دورها الريادي في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

وأشار الدخيل إلى أن الوحدة ستهتم بإرساء مبدأ الأمن الاقتصادي الوطني لتوفير بيئة اقتصادية آمنة ومحفزة للنمو والاستثمار ومكافحة كافة الظواهر السلبية على الاقتصاد الوطني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس ديوان رئيس الوزراء الكويتي عبد العزيز الدخيل مجلس الوزراء الكويتي الاستثمارات المباشرة رؤية الكويت 2035 المشاريع الصغيرة والمتوسطة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات