3 مايو 2024 20:19 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقل: 10 مليار جنيه حجم نشاط «القابضة لمشروعات الطرق والكباري» خلال 2021-2022

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، بحضور اللواء عادل ترك، رئيس مجلس الإدارة، وعلي عياد، العضو المنتدب التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية، حيث تم مناقشة نتائج أعمال الشركة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2021 من خلال القوائم المالية عن العام المالي 2020/2021.

«القابضة لمشروعات الطرق والكباري» تحقق إنتاج بـ10 مليار جنيه

وتناول الاجتماع استعراض نشاط الشركة حيث تجاوز الإنتاج خلال العام المالي 2021/2022 عشرة مليار جنيه، مقارنة بنحو 8 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، كما اشترت الشركة القابضة معدات جديدة بالشركات التابعة لها بقيمة 720 مليون جنيه، وكذلك شراء مصنع جديد لفلنكات القطار السريع بقيمة 120 مليون جنيه، بمعدل إنتاج يصل إلى 420 ألف فلنكه سنويًا.

وكذلك تم تدعيم إنتاج الفلنكات العادية ليصل إلى نحو 335 ألف فلنكه سنويًا، بالإضافة إلى إنجاز عدد من المشروعات الهامة في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل وتطوير السكك الحديدية والعمال المدنية للقطار الكهربائي الخفيف LRT وأعمال الموانئ.

وزير النقل يشيد بالتقدم الذي تشهده الشركة القابضة في حجم الأعمال المنفذة

وأشاد وزير النقل، بالتقدم الذي تشهده الشركة القابضة في حجم الأعمال المنفذة والايرادات المحققة، مطالبًا قيادات الشركة باستمرار هذا التقدم خاصة مع حجم المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل والبنية التحتية في شتى القطاعات، ومؤكدًا على الدعم الكامل من وزارة النقل للشركة القابضة وشركاتها التابعة وكافة العاملين بها.

وأكد أن السوق المصري في هذا المجال سوق واعد، وأن التنافسية بين الشركات لها مردود إيجابي في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى أن هذه التنافسية تعتمد على مدى الكفاءة الفنية للمهندسين والعمال والفنيين وجودة المشروعات ومدى الالتزام بانهاء المشروعات، وفقًا للمواعيد المخططة.

وأشار وزير النقل إلى أن الحافز لمن يستحق وضرورة إثابة العاملين المجتهدين، وأن الأرباح للشركات التي تحقق مكاسب فقط، وأن هناك اهتمام كبير من قبل وزارة النقل بالعنصر البشري وإعادة تأهيله وتدريبه.

وأضاف أنه سيتم إدخال برامج خاصة بالطرق والكباري والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل، وعدم الاكتفاء بمجال السكة الحديد في المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان.

وزير النقل يؤكد على ضرورة استمرار تدعيم الشركة القابضة بأحدث المعدات

وفيما يتعلق بالمعدات أكد الوزير، على ضرورة استمرار تدعيم الشركة القابضة وكافة الشركات التابعة لها بأحدث المعدات التي تساهم في تنفيذ كافة المشروعات بأحدث الأساليب العلمية وبمواصفات الجودة العالمية، مع ضرورة رفع كفاءة المعدات الحالية وإجراء عمليات الصيانة الدورية لها، واستخدام قطع الغيار الاصلية والتوسع في إنشاء مصانع الفلنكات والاستغلال الأمثل لكافة الأراضي والأصول للشركة القابضة وشركاتها التابعة؛ لزيادة مواردها المالية.

كما اقرت الجمعية العمومية الغير عادية إضافة نشاط الاستثمار والتطوير العقاري والصناعي لنشاط الشركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل وزارة النقل الشركة القابضة للطرق والكباري السكك الحديدية القطار الكهربائي الخفيف البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات