29 أبريل 2024 05:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

الموافقة على اعتماد 1000 جنيه كسعر استرشادي لأردب القمح خلال الموسم المقبل

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه للموسم المقبل «توريدات عام 2023»، في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعًا لهم على زراعة القمح وتوريده.

وأقر المجلس تحديد سعر الأرز الأبيض طبقًا لحكم المادة 10 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005، والتي تنص على أنه «يجوز بقرار من مجلس الوزراء تحديد سعر بيع منتج أساسي أو أكثر لفترة زمنية محددة، وذلك بعد أخذ رأي جهاز حماية المنافسة».

وبمتابعة السوق المحلية وأسعار السلع والمنتجات الغذائية، تم ملاحظة ظهور العديد من الممارسات التي أدت إلى زيادات غير مبررة في أسعار الأرز على نحو أثر على استقرار السوق وبما يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك، أخذًا في الاعتبار أن الأرز سلعة استهلاكية لا يجوز الاستغناء عنها، وقد أظهرت نتائج دراسة وزارة التموين والتجارة الداخلية للسعر العادل لبيع الأرز الأبيض للجمهور أن الأرز الأبيض غير المعبأ لا يزيد على 12 جنيهًا، والأرز الأبيض المعبأ لا يزيد على 15 جنيهًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء القمح زراعة القمح دعم المزاراعين الأرز الأبيض سعر الأرز الأبيض أردب القمح سعر أردب القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات