5 مايو 2024 13:27 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الفيضانات.. مفاوضات باكستانية لاستيراد كمية كبيرة من القمح الروسي

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الحكومة الباكستانية، أنها تجري محادثات مع روسيا بشأن استيراد القمح، في الوقت الذي تكافح فيه لتعويض المحاصيل ومخزونات المواد الغذائية، التي جرفتها الفيضانات العارمة التي أودت بحياة أكثر من 1100 شخص.

وناشد رئيس وزراء باكستان شهباز شريف العالم، لتقديم المزيد من المساعدة لباكستان، قائلًا إن هناك فجوة كبيرة بين المساعدات المقدمة وحجم الكارثة، وفقًا لـ«ukragroconsult».

وأوضح شريف، أن هناك أكثر من 30 مليون شخص، أو حوالي 15% من السكان يعانون من المشكلات والفقر، وأن بلاده بحاجة إلى مليار دولار من المساعدات لجهود الإغاثة الفورية وحدها، مشيرًا إلى حاجة بلاده إلى الغذاء والأدوية ومياه الشرب والخيام والناموسيات.

وقال شريف، إنه يعتقد أن بإمكان البلاد شراء القمح الروسي دون انتهاك العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو؛ بسبب غزوها لأوكرانيا هذا العام، موضحًا أن الحكومة الروسية قد قدمت بالفعل عرضًا لهم، وأن المفاوضات سارية بين الطرفين.

وكشفت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنها ستقدم 30 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لباكستان، بما في ذلك الغذاء والمياه الصالحة للشرب واحتياجات الصرف الصحي، وتسعى واشنطن وبرنامج الغذاء العالمي أيضًا إلى شراء القمح الأوكراني، الذي تم إرساله كمساعدات إلى أماكن أخرى في العالم النامي.

وتضررت حوالي 3.6 مليون فدان من الأراضي المزروعة بالفيضانات، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، حيث دمرت المحاصيل التي لم يتم قطفها بعد في جزء من البلاد، ويقول مسؤولون إن الكثير من الناس رأوا أيضًا مخازن القمح الخاصة بهم على مدار العام تلاشت؛ بسبب الفيضانات في قراهم ومنازلهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات المواد الغذائية الفيضانات القمح القمح الروسي الغذاء القمح برنامج الغذاء العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات