29 أبريل 2024 22:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يخصص 250 مليون دولار أمريكي لتحسين التنقل في موزمبيق

البنك الدولي
البنك الدولي

وافق البنك الدولي، من خلال المؤسسة الدولية للتنمية (IDA)، على صرف 250 مليون دولار أمريكي لتحسين منظومة التنقل عبر الاتوبيسات الترددية في مابوتو عاصمة موزمبيق.

وذكر البنك الدولي، في بيان، أن عام 2014 ، شهد إعلان موزمبيق عن مشروع النقل السريع بالحافلات والذي من شأنه تحسين التنقل في مابوتو، لكن المشروع واجه مشاكل في التمويل.

وأوضح البنك الدولي أن التمويل سيخصص لبناء أول نظام للحافلات السريعة والمعروفة بإسم الاتوبيس الترددي (BRT) والمرافق المرتبطة به في منطقة مابوتو الحضرية، فضلاً عن تمويل إعادة تأهيل الشوارع المحيطة ، وتحسين الوصول إلى الأحياء ذات الدخل المنخفض من خلال تطوير الطرق وبناء البنية التحتية، بهدف أيضا إزالة الحواجز التي تحول دون تنقل النساء والفئات الضعيفة، مما يسهم في نهاية المطاف في توسيع قاعدة الفرص الاقتصادية والاندماج الاجتماعي.

وأكد البنك الدولي، أن الافتقار إلى الوصول للوظائف والخدمات يمثل عقبة رئيسية أمام تعاظم الإنتاجية في الحضر والمدن إذ يعيق القدرة التنافسية للمدينة وهو عنصر حاسم في الاستبعاد الاجتماعي الذي يؤجج الفقر الحضري.

ووفقًا للبنك الدولي ، زادت الحاجة إلى التنقل من خلال النمو السريع في الحضر والتشغيل في منطقة مابوتو الحضرية، وبحلول عام 2035 ، سيقترب عدد سكان المدينة إلى أربعة ملايين، حسب تقديرات البنك الدولي، فيما يقدم مشروع التنقل نهجًا متكاملًا للاستجابة لتحديات التنقل الحضري ولدعم الأهداف طويلة المدى لجعل المنطقة الحضرية أكثر قدرة على المنافسة وأكثر خضرة ومرونة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي منحة المنح موزمبيق التنقل تحسين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات