29 أبريل 2024 22:40 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

غازبروم تبدأ غدا توريد 5.8 مليون متر مكعب إضافية للمجر

غازبروم
غازبروم

وقعت دولة المجر عقدًا مع شركة "غازبروم" الروسية لتوريد 5.8 مليون متر مكعب إضافية من الغاز يوميًا اعتبارًا من الأول من سبتمبر المُقبل.

وقال وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية المجري بيتر زيجارتو، في رسالة فيديو نُشرت على شبكة التواصل الاجتماعي وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الأربعاء، إنه "تم التوصل إلى اتفاق لشهري سبتمبر وأكتوبر اعتبارًا من الأول من سبتمبر ستورد غازبروم كميات من الغاز الطبيعي إلى المجر بالإضافة إلى العقود التي تم توقيعها بالفعل".

وحدد زيجارتو أنه في أغسطس، بلغت الشحنات الإضافية من الغاز الروسي إلى المجر 2.5 مليون متر مكعب يوميًا.

وقال الوزير: "لقد توصلنا الآن إلى اتفاق مع شركة جازبروم ووقعنا عقدًا يقضي بأن يصل الحد الأقصى لإمدادات الغاز الإضافية إلى المجر عبر صربيا إلى 5.8 مليون متر مكعب يوميًا".

وأكد أن الاقتصاد المجري مستمر في الاعتماد على الغاز الروسي وأعلنت الحكومة المجرية عزمها شراء 700 مليون متر مكعب إضافية من الغاز الروسي في يوليو القادم.

وفي سبتمبر 2021، وقعت الشركة المجرية عقدين طويلي الأجل مع شركة جازبروم لتوريد 4.5 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا عبر خطوط الأنابيب عبر صربيا والنمسا متجاوزة أوكرانيا وتم تصميم الاتفاقية لمدة 15 عامًا ويمكن مراجعتها بعد 10 سنوات من بدء التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم شركة غازبروم الروسية روسيا الغاز توريد الغاز أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات