3 مايو 2024 05:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة الداخلية تطلق المرحلة الـ23 من مبادرة «كلنا واحد»

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

أطلقت وزارة الداخلية، اليوم الخميس فعاليات، المرحلة الـ23 من مبادرة كلنا واحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجميع أنحاء الجمهورية، بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد، وتتضمن إهداء 32 ألف حقيبة مدرسية للمناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية في تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني، من خلال المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى؛ لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

واتخذت وزارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستمر لمدة شهر كامل، بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023؛ لتوفير كافة المتطلبات المدرسية «أدوات مدرسية، وزي دراسي، وأحذية» بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 30%، مع الاستمرار في توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%.

ونسقت الوزارة مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة؛ لتوفير كافة المتطلبات المدسية من خلال 814 منفذًا، و6 معارض رئيسية، و17 معرضًا فرعيًا بمختلف محافظات الجمهورية؛ بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة في المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتنظيم شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة، ومنافذ ثابتة، ومعارض» تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.

ومن جانبه، جهز قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية من خلال منظومة أمان، 32 ألف حقيبة مدرسية، بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية؛ لإهدائها لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن.

وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال عدد 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الداخلية مبادرة كلنا واحد رئيس الجمهورية السلع الأساسية العام الدراسي الجديد الأدوات المدرسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات