19 مايو 2024 02:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تفاصيل وفاة رئيس شركة نفط روسية بعد سقوطه من نافذة مستشفى

وفاة مدير شركة النفط الروسية لوك أويل- النفط في روسيا-
وفاة مدير شركة النفط الروسية لوك أويل- النفط في روسيا-

توفي رافيل ماجانوف، رئيس شركة "لوك أويل"، ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، اليوم الخميس، بعد سقوطه من نافذة مستشفى في موسكو.

وذكرت وسائل إعلام روسية، أن ماجانوف البالغ من العمر 67 عامًا، توفي جراء السقوط من نافذة المستشفى، لكن ملابسات سقوطه لم تتضح بعد.

كما استبعد شخصان قريبان من ماجانوف، احتمال انتحاره، بحسب وكالة "رويترز".

وعلى الجانب الآخر، قال مصدر مقرب من الشركة، إن هناك اعتقادًا داخل إدارة لوك أويل، بأن رئيس الشركة قد انتحر، لكنه لم ير أدلة أو وثائق تدعم ذلك.

وذكرت شركة "لوك أويل" في بيان، أن ماجانوف "توفي إثر مرض خطير"، وأورد بيان للشركة: "حزن الآلاف من موظفي شركة لوك أويل بشدة على هذه الخسارة الفادحة، ويعبرون عن خالص تعازيهم لأسرة رافيل ماجانوف".

السيرة الذاتية لماجانوف

عمل ماجانوف في شركة “Lukoil” منذ عام 1993، بعد وقت قصير من تأسيس الشركة، وأشرف على أعمال التكرير والإنتاج واستكشافات الشركة.

وأصبح رئيس مجلس الإدارة في عام 2020.

وفاة ماجانوف ليست الأولى

توفي العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين المرتبطين بصناعة الطاقة الروسية فجأة، في ظروف غامضة في الأشهر القليلة الماضية.

ذكرت وسائل إعلام روسية أنه في اليوم التالي لإرسال روسيا لقواتها إلى أوكرانيا في فبراير الماضي، عُثر على المدير التنفيذي لشركة غازبروم، ألكسندر تيولاكوف، ميتًا في منزله، قرب سان بطرسبرج.

وأضافت أنه في أبريل الماضي، عُثر على سيرجي بروتوسينيا، المدير الأعلى السابق لشركة نوفاتيك، أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في روسيا، ميتًا مع زوجته وابنته في فيلا بإسبانيا.

وأشارت الشرطة الإقليمية الكتالونية التي تحقق في القضية، أنها تعتقد أنه قتلهم ثم انتحر.

وفي مايو 2022، ذكرت وسائل إعلام روسية أن المدير السابق لشركة لوك أويل، ألكسندر سوبوتين، عُثر عليه ميتًا في قبو منزل خارج موسكو.

وفي الشهر نفسه، قالت وسائل إعلام روسية إن فلاديسلاف أفاييف، نائب رئيس غازبرومبانك السابق، عثر عليه ميتًا في شقة بموسكو، مع جثتي زوجته وابنته أيضًا.

يذكر أن "شركة لوك أويل" اتخذت موقفًا من تدخل موسكو في أوكرانيا، على عكس العادة بين الشركات الروسية، في بيان صدر في 3 مارس 2022، أعرب فيه مجلس إدارة الشركة عن قلقه بشأن "الأحداث المأساوية" في أوكرانيا، ودعا إلى "إنهاء النزاع المسلح في أقرب وقت ممكن" عبر المفاوضات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وفاة مدير شركة النفط الروسية لوك أويل موسكو رافيل ماجانوف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات