28 أبريل 2024 23:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

موسكو تنقذ هذه الدولة الأوروبية من شبح حظر النفط

صادرات النفط الروسي
صادرات النفط الروسي

كشفت وكالة أنباء الجمهورية السلوفاكية (TASR)، عن استئناف روسيا، لصادرات النفط إلى سلوفاكيا، اليوم الأربعاء، عبر الخط الجنوبي لخط أنابيب النفط دروزبا، عقب الساعة 3 مساء بتوقيت وسط أوروبا.

جاء ذلك بعدما أكدت أوكرانيا على تلقي مدفوعات عبور النفط الروسي عبر أراضيها إلى سلوفاكيا والمجر، حيث تم تحويل الأموال إلى كييف من قبل شركة النفط والغاز المجرية MOL، التي تمتلك مصفاة Slovnaft ومقرها براتيسلافا، والتي تعد واحدة من أكبر المصافي في دول أوروبا الوسطى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكر ممثل عن مكتب Slovnaft، أنه سيتم إمداد سلوفاكيا بصادرات النفط الروسي المتفق عليها في وقت مبكر غدا الخميس، إذا بدأ الضخ يوم الأربعاء.

وقال نائب رئيس الوزراء السلوفاكي، ريتشارد سوليك، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عند تعليقه على الوضع الخاص بتعليق عمليات التسليم عبر دروزبا، إن الأمر لا يتعلق بالسياسة، بل إن القضية تتعلق بمسألة فنية بحتة، موضحا عدم تفسيرها بطريقة مختلفة.

يذكر أن حكومة موسكو، كانت قد أعلنت عن حظر إمدادات النفط الروسي عن بعض الدول الأوروبية وتقليصه عن البعض الآخر، بعد فرض عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدها، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط الروسي سلوفاكيا مدفوعات عبور النفط الروسي غازبروم الروسية إمدادات النفط الروسي عقوبات الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات