29 أبريل 2024 00:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم أزمة الطاقة العالمية.. الاتحاد الأوروبي يعلن موعد الحظر النهائي لصادرات الفحم الروسي

المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر
المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر

صرح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إريك مامر، بأن حظر الاتحاد الأوروبي على صادرات الفحم الروسي سيدخل حيز التنفيذ في 10 أغسطس الجاري، كما هو مخطط، واثقا من التزام جميع الدول الأعضاء بمراعاة ذلك على الرغم من أزمة الطاقة في أوروبا.

وقال مامر، في إفادة صحفية أمس الجمعة، إن أعضاء الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا على حظر صادرات الفحم الروسي في أبريل الماضي كجزء من الحزمة الخامسة من العقوبات المفروضة ضد موسكو، عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأكد مامر، أن يوم العاشر من أغسطس هو نهاية فترة استيراد الفحم الروسي، ولن يكون هناك إعفاءات أخرى، واثقا من أن دول الاتحاد الأوروبي ستنفذ الحظر على الرغم من أزمة الطاقة العالمية.

وأوضح المتحدث، أن الغزو الروسي لأوكرانيا سيساعد الاتحاد الأوروبي على تسريع حركته بعيدًا عن الوقود الأحفوري بشكل عام وعن الروسي منه بوجه خاص.

هدف الاتحاد الأوروبي طويل الأجل

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي بناء اقتصاد خالٍ من البصمة الكربونية بحلول عام 2050، ولتحقيق هذا الهدف البعيد، خفضت معظم دول التكتل بشكل كبير توليد الطاقة الكهربائية بالفحم.

ووسط أزمة الطاقة التي تفاقمت نتيجة لعقوبات الاتحاد الأوروبي، سمحت المفوضية الأوروبية لأعضائها بالعودة إلى توليد الفحم في خطوة لتقليل تأثير أسعار الطاقة سريعة النمو على اقتصاد الكتلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الفحم الروسي أزمة الطاقة في أوروبا حظر صادرات الفحم الروسي لعقوبات المفروضة ضد موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا استيراد الفحم الروسي أزمة الطاقة العالمية أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات