14 مايو 2024 12:59 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات الأرجنتين من الحبوب إلى 3.4 مليار دولار في أغسطس 2022

الحبوب الزراعية في الأرجنتين-الصادرات الزراعية
الحبوب الزراعية في الأرجنتين-الصادرات الزراعية

ارتفعت صادرات الحبوب في الأرجنتين إلى نحو 3.4 مليار دولار في أغسطس2022، بزيادة 5٪ عن يوليو2022، في الوقت الذي تحاول فيه الدولة اللاتينية تعزيز تدفق العملات الأجنبية لزيادة تلك الاحتياطيات البنك المركزي، حسبما أشارت مجموعة صناعية لرويترز.

وقالت غرفة تصدير صناعة البذور الزيتية والحبوب الارجنتينة “CIARA-CEC”، إن قيمة الصادرات الزراعية ارتفعت بنسبة 11٪ على أساس سنوي في شهر أغسطس الماضي، الذي وصفته بـ"الرقم القياسي التاريخي"، لتصل إلى 25.7 مليار دولار لهذا العام.

كما طلب البنك المركزي الأرجنتيني من مصدري الحبوب تحويل أرباحهم بالدولار إلى عملة البيزو المحلية، وفي نفس الاتجاه تفرض الدولة ضوابط صارمة على العملة للحفاظ على الاحتياطيات القليلة من العملات الأجنبية.

يذكر أن الأرجنتين هي أكبر مصدر عالمي لزيت الصوياوالذرة ومنتج رئيسي للقمح، وبالرغم من ذلك، كان مزارعو فول الصويا يبيعون محاصيلهم بشكل أقل من السنوات السابقة بسبب مخاوف من تخفيض قيمة البيزو.

كما أشارت “CIARA-CEC” إلى أن "صادرات الحبوب تأثرت بالتأثيرات المناخية السلبية على حصاد الحبوب هذا العام، بالإضافة إلى تأثيرات الاقتصاد الكلي المتقلب وسوق الصرف"؛ مما يتسبب في تراجع عملية الإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية في الأرجنتين العملات الأجنبية البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات