13 مايو 2024 05:09 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات تؤكد حرصها على التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة تحديات الطاقة

اقتصاد الإمارات
اقتصاد الإمارات

أكد وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول بالإمارات، شريف العلماء، اليوم السبت، حرص بلاده على التعاون البناء مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم بقطاع الطاقة؛ بهدف دفع الجهود نحو تحقيق الاستقرار لشعوب العالم، والمضي قدمًا في تطوير قطاع الطاقة وخاصة النظيفة منها والاستثمار في المستقبل من خلال نظرة واقعية تدعم منظومة الازدهار العالمي.

اجتماع قمة مجموعة العشرين

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال مشاركته ممثلًا للإمارات في اجتماع وزراء الطاقة لدول قمة مجموعة العشرين G20 في جزيرة بالي بإندونيسيا التي تتولى رئاسة اجتماعات المجموعة للعام الحالي.

وأشار العلماء إلى استعداد الإمارات لمشاركة خبراتها في قطاع الطاقة النظيفة، والعمل المشترك إقليميًا وعالميًا بهدف تعزيز مكانتها والاستعداد الجيد للخمسين عامًا المقبلة في هذا المجال باعتباره من القطاعات الحيوية المعززة لمسيرة التنمية المستدامة، ومحورًا رئيسًا لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن الإمارات سباقة في تنويع مصادر الطاقة وفي الاعتماد على أحدث الممارسات والتكنولوجيا الداعمة لاستدامة هذا القطاع الحيوي، وتحقيق الحياد المناخي بوصفه أولوية لدى حكومة الإمارات، لافتًا إلى أن بلاده لديها العديد من المبادرات والمشاريع الداعمة لهذا التوجه.

وعلى هامش الاجتماع، التقى العلماء كلًا من وزير المناخ والطاقة في هولندا روب جيتين، ونائب وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية ديفيد ترك؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الطاقة المستدامة، والتحضيرات والاجتماعات المتعلقة بمؤتمري الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ للعام الجاري COP27، والدورة المقبلة COP28 التي ستستضيفها الإمارات عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات قطاع الطاقة والبترول بالإمارات المجتمع الدولي تحديات قطاع الطاقة وكالة أنباء الإمارات مجموعة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات