12 مايو 2024 21:22 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الروسي يحذر من ارتفاع جديد في أسعار الطاقة العالمية

وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف
وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف

حذر وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، من نتائج العقوبات المفروضة من قبل الدول الغربية على موسكو، والتي ستتسبب في انقطاع إمدادات الطاقة وبالتالي ستساعد على ارتفاع الأسعار.

وقال شولجينوف خلال اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة العشرين، إن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية لا تؤدي إلا إلى انقطاع إمدادات الطاقة، ما يؤدي إلى زيادة أسعارها، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضح شولجينوف، أن أزمة الطاقة الأخيرة تعقد مهمة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تحقيق الهدف الخاص بتأمين وصول الجميع إلى مصادر طاقة غير مكلفة وموثوقة ومستدامة وحديثة، للقضاء على العجز في الطاقة وعدم المساواة.

وأشار الوزير إلى أن القيود الأحادية من جانب الدول الغربية ضد روسيا، قد تفضي إلى انقطاع إمدادات الطاقة ونمو أسعارها العالمية.

كما انتقد الوزير إجراءات بعض البلدان التي تتعارض مع آليات عمل السوق وتضر بمصالح مواطنيها، وكذلك استخدام الاستهلاك والطلب على موارد الطاقة كأداة للضغط السياسي.

وأضاف شولجينوف، أنه على الرغم من العقوبات المفروضة على موسكو، فإن قطاع الطاقة والاقتصاد الروسي يواصلان العمل بشكل مستدام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف مجموعة العشرين إمدادات الطاقة أهداف التنمية المستدامة العقوبات المفروضة على موسكو الاقتصاد الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات