30 أبريل 2024 03:20 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة بشأن اجتماعات مجالس إدارة البنوك

البنك المركزي
البنك المركزي

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي قرارا للبنوك بتعديل القرار الصادر في 23 يناير 2019 والخاص بعدد مرات اجتماعات مجالس إدارة البنوك خلال العام، وإمكانية مشاركة الأعضاء في اجتماعات مجالس الإدارة من خلال الاتصال الهاتفي أو الاتصال عبر الفيديو وفقاً لشروط محددة، وتيسيرا للإجراءات المصاحبة لعقد اجتماعات مجالس إدارة البنوك.

وأشار البنك المركزي في بيان له، أن القرار نص على الاجتماع بصفة دورية منتظمة لا تقل عن ستة مرات خلال العام، بناء على دعوة رئيس المجلس، أو أغلبية أعضائه وللرئيس التنفيذي بالبنك أن يطلب من رئيس المجلس دعوته للانعقاد على أن يكون مصحوبا بجدول الأعمال التي يرغب في عرضها.

وأضاف البنك: "يكون الأصل هو الحضور الفعلي للأعضاء، وفي حالة تعذر ذلك، يجوز المشاركة عبر الفيديو أو الهاتف بعد موافقة رئيس المجلس وإبلاغ أمين سر المجلس، بما لا يتعدى مرتين خلال العام بالنسبة للعضو الواحد، شريطة حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً".

وأكد البنك استمرار العمل بباقي البنود الواردة بالكتاب الدوري المؤرخ 20 سبتمبر 2018 فيما لم يرد بشأنه نص، وكذلك استمرار العمل بالاستثناءات الواردة بالكتاب الدوري المؤرخ 17 مارس 2020 والكتب الدورية اللاحقة له.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي ضوابط اجتماعات الاجتماعات اجتماعات البنوك أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات