2 مايو 2024 19:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استمرار انكماش القطاع الخاص غير النفطي في مصر للشهر 21 على التوالي

انكماش القطاع الغير نفطي في مصر
انكماش القطاع الغير نفطي في مصر

انكمش نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر للشهر الحادي والعشرين على التوالي في أغسطس الماضي، واتخذت الشركات نظرة قاتمة على العام المقبل، وسط مخاوف بشأن العملة والحرب في أوكرانيا واختناقات الواردات.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي «PMI» الخاص بمصر، والتابع لـ«S&P Global» من 46.6 نقطة في شهر يوليو 2022 إلى 47.6 نقطة في أغسطس الماضي، وهي أعلى قراءة له منذ شهر فبراير من نفس العام، وفقًا لرويترز.

وقال الاقتصادي ديفيد أوين من «S&P Global»، إن الشركات أظهرت القليل من التفاؤل تجاه النشاط المستقبلي، حيث تراجعت التوقعات إلى ثاني أدنى مستوى على الإطلاق، مضيفًا أن عدم اليقين في السياسة النقدية، وسعر الصرف الضعيف، والحرب المستمرة في أوكرانيا، تعني أنه ما تزال هناك مستويات عالية من المخاطر على الاقتصاد خلال الفترة المتبقية من عام 2022.

وكشفت «S&P Global»، أن نقص المعروض من المواد الخام، أدى إلى تقييد الإنتاج الإجمالي في أغسطس، والتي تفاقمت بسبب لوائح الاستيراد الأخيرة والحرب في أوكرانيا.

وقد انخفض المؤشر الفرعي لتوقعات الإنتاج المستقبلية إلى 53.5 من 56.1 في يوليو الماضي، قرب أدنى مستوى له على الإطلاق عند 52.5% المسجل في مارس وثاني أدنى مستوى في العقد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الخاص السياسة النقدية سعر الصرف المواد الخام الحرب في أوكرانيا مصر النفط أسعار النفط اليوم الجنيه المصري الدولار مقابل الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات