5 مايو 2024 12:16 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هل تلغي روسيا اتفاقية الحبوب؟ لافروف يثير الجدل بتصريحات مقلقة

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الغرب لم يف بوعده بمساعدة صادرات الأغذية والأسمدة الروسية في الوصول إلى الأسواق العالمية، ما أثار تساؤلات محتملة بشأن التزام روسيا بالاتفاق المبرم مع أوكرانيا.

وأضاف لافروف، بحسب رويترز، أن الغرب لم يخفف العقوبات ليسهل على روسيا شحن منتجاتها الزراعية إلى الخارج، واعتبرت موسكو هذا الالتزام جزءًا أساسيًا من اتفاق يوليو بوساطة الأمم المتحدة وتركيا، لإنهاء الحصار المفروض على صادرات الحبوب الأوكرانية من موانيها الجنوبية، وتخفيف أزمة الغذاء العالمية التي تلوح في الأفق.

وأوضح وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي بموسكو، أن الغرب لا يفعلون ما وعدنا به الأمين العام للأمم المتحدة، مضيفًا أنهم لا يتخذون قرارات لرفع العقوبات اللوجستية التي تمنع حرية وصول الحبوب الزراعية والاسمدة الروسية الى الاسواق العالمية.

وتقول موسكو، إن العقوبات الغربية تزيد من صعوبة ترتيب الشحن والتأمين على شحناتها، على الرغم من أنها لا تستهدف صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة بشكل مباشر، حيث يسعى لافروف للضغط على الأمم المتحدة لضمان التزام الدول الغربية بنهاية صفقة الحبوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء العالمية الأسمدة الروسية صادرات الأغذية الحبوب الزراعية سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات