14 مايو 2024 06:45 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر مصنع للألومنيوم في فرنسا يخفض إنتاجه بمقدار 20%.. لهذا السبب

صناعة الألومنيوم
صناعة الألومنيوم

يخطط مصنع «Aluminium Dunkerque»، أكبر مصهر للألومنيوم في فرنسا، لعملية تخفيض حجم إنتاجه بنحو 20% من طاقته الإنتاجية، استجابة لارتفاع أسعار الكهرباء، حسبما أشار مصدر مطلع على الأمر، اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر، إن خفض الإنتاج سيستمر على الأقل حتى بداية العام المقبل، حيث خفضت شركات الألومنيوم والمعادن الأخرى في أوروبا إنتاجها، بعدما أضر ارتفاع تكاليف الطاقة بهوامش الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ونقلت وكالة رويترز، أن خفض الإنتاج سيستلزم إيقاف 54 خزانًا من 264 خزانًا في المصهر تنتج الألومنيوم باستخدام التحليل الكهربائي، حيث تمثل الكهرباء نحو ثلث تكاليف إنتاج المصهر، مع استهلاك للطاقة يعادل استهلاك مرسيليا، ثاني أكبر مدينة في فرنسا.

ويتم تغطية معظم استهلاك الموقع للكهرباء من خلال التعريفات التفضيلية بموجب مخطط الطاقة النووية الفرنسي، وقد أضطر المصنع الفرنسي إلى خفض الإنتاج مؤقتًا بنسبة 15% في الشتاء الماضي بعد الارتفاع السابق في أسعار الكهرباء.

وقال مصدر نقابي إن الشركة تتعرض لارتفاع أسعار السوق لجزء من احتياجاتها، وتحاول أيضًا التفاوض على عقد كهرباء جديد طويل الأجل مع شركة الكهرباء المملوكة للدولة «EDF EDF.PA».

يقع «Aluminium Dunkerque» بالقرب من ميناء «Dunkirk» بشمال فرنسا، وهو أحد أكبر مواقع إنتاج الألومنيوم في أوروبا بطاقة سنوية تبلغ حوالي 285 ألف طن، ويوظف أكثر من 600 عامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار الكهرباء ارتفاع تكاليف الطاقة الألومنيوم أسعار الكهرباء إنتاج الألومنيوم سعر الألومنيوم أسعار الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات