18 مايو 2024 23:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صناعة الألومنيوم الأوروبية تواجه مستقبلا قاتما.. اعرف التفاصيل

الألومنيوم
الألومنيوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين الأوروبية "هيدرو"Hydro" ميلان فيسيلي، إن الشركة قررت غلق مصهر الألومنيوم التابع لها في سلوفاكيا، إذ من المتوقع أن تبلغ فاتورة الكهرباء السنوية لهذا المصهر حوالي 2 مليار يورو.

وأضاف فيسيلي، أن إعادة تشغيل المصهر قد يستغرق ما لا يقل عن عام، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال مزيج من أسعار الكهرباء المنخفضة والارتفاع الحاد في أسعار الألومنيوم، والدعم الحكومي الإضافي.

وأشار ميلان، إلى صناعة التعدين الأوروبية، قائلًا: "إذا كنا لا نريد تعطيل إنتاج الألومنيوم في أوروبا، فعلينا أن نتحرك إذا كانت أوروبا تعتبر الألمنيوم معدنًا استراتيجيًا، فيجب أن تتمتع مصاهر الألمنيوم بأسعار تفضيلية للكهرباء.

وترى الشركة أنه بمجرد انقطاع التيار الكهربائي وتبريد منشأة الإنتاج إلى درجة حرارة الغرفة، فإنه سيستغرق شهورًا لعودة الإنتاج مرة أخرى، إلى جانب التكاليف الضخمة لإعادة التشغيل.

كما تتوقع الشركة أن ينخفض إنتاج القارة الأوروبية إلى أدنى مستوياته منذ سبعينيات القرن الماضي.

على الجانب الآخر، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة "كونكورد ريسورسز" المحدودة لتجارة المعادن، مارك هانسن، أنه بمجرد زوال قدرة صهر الألومنيوم في المصاهر العاملة، فإنها لن تعود.

وأكد كبير مديري الأبحاث في شركة الأبحاث " Wood Mackenzie "، عدي باتيل، إنه في فترات الركود الاقتصادي تغلق بعض المصاهر الأوروبية الإنتاج، وعندما تتحسن الأوضاع لا تعود بعض المصاهر المغلقة للإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Hydro المصاهر الأوروبية سلوفاكيا إنتاج الألومنيوم العالمي أزمة الطاقة الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات